التخطي إلى المحتوى

سلة المشتريات

سلة مشترياتك فارغة

المقال: كيف تختار منتجات العناية بالبشرة الأنسب لبشرتك ، وفقا لأطباء الجلدية

How to Choose the Skincare Products Best Suited for Your Skin, According to Dermatologists

كيف تختار منتجات العناية بالبشرة الأنسب لبشرتك ، وفقا لأطباء الجلدية

 

اعرف نوع بشرتك

وفقًا لطبيبة الأمراض الجلدية والتجميلية ميشيل ، فإن نوع البشرة هو العامل الأكثر أهمية في تحديد منتجات العناية بالبشرة التي تناسبك بشكل أفضل. وتقول: "لا توجد منتجات سيئة بالضرورة ، ولكن في بعض الأحيان يستخدم الأشخاص ذوو أنواع البشرة المختلفة المنتج الخطأ لنوع بشرتهم".

خصوصا أولئك الذين يعانون من حب الشباب والبشرة الحساسة يحتاجون إلى توخي الحذر الشديد مع المكونات المختلفة في منتجات العناية بالبشرة الخاصة بهم.

أما بالنسبة للبشرة الدهنية فيمكنها استقبال مجموعة أوسع من المكونات التي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان إلى التهيج أو إثارة حب الشباب في أنواع البشرة الأخرى.

 

تقترح الدكتورة ميشيل هذه المكونات لأنواع البشرة المختلفة

-        للبشرة الدهنية: ابحث عن المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي (حمض الجليكوليك أو حمض الساليسيليك) والبنزويل بيروكسايد وحمض الهيالورونيك.

هذه المكونات فعالة في السيطرة على إنتاج الدهون الزائدة بينما يوفر حمض الهيالورونيك الترطيب فقط في المناطق المطلوبة.

 

 

-        للبشرة الجافة: ابحث عن المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا وحمض اللاكتيك. توفر هذه المكونات ترطيبًا وتقشيرًا لطيفًا للحفاظ على نضارة البشرة الجافة.

 

-         للبشرة الحساسة: ابحث عن المنتجات التي تحتوي على الصبار ودقيق الشوفان وزبدة الشيا. حيث إنها مرطبات جيدة ولا تسبب حبوب لأي شخص.

 

بمجرد أن تفهم نوع بشرتك ، يمكنك البدء في اختيار منتجاتك بدقة أكبر.

 

لاتشتري لمجرد مواكبة الموضة

قد نقتني بعض المنتجات لمجرد رواجها أو طريقة تغليفها او بناءا على توصيات وبالمقابل قد لاتكون مفيدة لما نبحث عنه لبشرتنا. واذا كنت ستشتري منتجاً بناءا على توصية أو إعلان فلا تنظر إلى مدى جودة بشرته حاليا ولكن انظر إلى نوع بشرتهم.

ولاتزال طريقة التحقق من المكونات الموجودة في المنتج من أفضل الطرق بغض النظر عن تقييمات المنتج.

 

 

 

 

ماهي المكونات التي تبحث عنها في منتجات العناية بالبشرة

الجلسرين

يعتبر الجلسرين هو العمود الفقري لمنتجات الترطيب.

 

السيراميد وحمض الهيالورونيك

يعتبر كلا المكونين من عوامل الترطيب المهمة التي توجد بشكل طبيعي في الجلد. ويفضل حمض الهيالورنوك أن يكون على شكل سيروم بينما أن يتواجد الجلسرين والسيراميد في المستحضرات والكريمات.

 

 

فيتامين ج

فيتامين ج ، وتحديداً شكل حمض الأسكوربيك ، هو أحد مضادات الأكسدة التي تعمل على عكس الضرر الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية وتحفيز إنتاج الكولاجين.

 

توكوفيرول (فيتامين هـ)

يقدم فيتامين هـ خصائص مماثلة لفيتامين ج ويعمل بشكل أفضل عندما يتم الجمع بين الاثنين كقوة ثنائية للعناية بالبشرة.

 

الريتينول

الريتينول هو عنصر أساسي يجب البحث عنه في منتجات لروتينك الليلي. يعمل على تجديد خلايا الجلد وتنشيط إنتاج الكولاجين.

 

نياسيناميد (فيتامين ب 3)

هذا المكون رائع للتحكم في الزيت مع ترطيب البشرة وتوحيد لون البشرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المكونات التي يجب تجنبها

المعطرات / العطور

العطور المضافة لها نسبة انتشار عالية في التسبب في حساسية الجلد وتهيجه ، ومن المهم بشكل خاص تجنبها إذا كانت بشرتك حساسة.

 

كبريتات

الكبريتات هي عوامل تطهير توجد غالبًا في غسول الجسم والشامبو. إنها تجرد الشعر والجلد من الزيت الطبيعي ويمكن أن تسبب بدورها تهيجًا.

 

بارابين

يتم وضع البارابين بشكل شائع في المنتجات كمواد حافظة كيميائية لمنع نمو البكتيريا. ويمكن أن يكون لها تأثير ضار بمرور الوقت عن طريق التخلص من التوازن الهرموني. يحذر أطباء الجلدية من أن هذا يمكن أن يكون مشكلة خاصة للأطفال الصغار والمعرضين لخطر الإصابة بسرطان الثدي.

 

محرّرات الفورمالديهايد والفورمالديهايد

من النادر رؤية الفورمالديهايد في قائمة المكونات بعد الآن لأنه مصنف على أنه مادة مسرطنة معروفة. لكن الدكتور ديفيد يوضح أنه غالبًا ما يتم استبدالها بمواد كيميائية مختلفة الاسم (كوانتيريوم -15 ، DMDM هيدانتوين ، ديازولينج يوريا ، إيميدازوليدينج يوريا) التي تطلق الفورمالديهايد بمرور الوقت لتعمل كمواد حافظة.

 

 

خذ بعين الإعتبار ترتيب المكونات

بمجرد أن تعرف المكونات الأساسية التي تتطلع إلى تجنبها أو السعي وراءها ، سترغب في الانتباه إلى مكان وجودها في قائمة المكونات. حيث أن المكونات الخمسة الأولى تمثل نسبة 80% من تركيبة المنتج .

يتم وضع المكونات بالترتيب من أعلى تركيز إلى الأقل. لذلك إذا كان هناك مكون يسبب مشكلة أو يحتمل أن يكون مزعجًا بين المكونات الخمسة الأولى المدرجة ، فستحتاج إلى الابتعاد عن هذا المنتج.

وبالمثل إذا كنت تبحث عن مكوِن معين وكان هذا المكوِن في آخر القائمة فإنه لن يفيدك حيث أن نسبة تركيزه تكون قليلة جدا.

 

أجري دائما اختبار البقعة

يمكن أن يساعد اختبار البقعة في تحديد ما إذا كانت بعض المنتجات أو المكونات ستسبب تفاعلات حساسية أو تهيج بشرتك أو تسد مسامك

إذا كان ذلك يجعل بشرتك أسوأ أو تهيج بشرتك بأي شكل من الأشكال ، فتوقف عن استخدامه ، فهو ليس المنتج المناسب لك.

اقرأ المزيد

How to Build a Skin Care Routine

كيفية تخصيص روتين للعناية بالبشرة

  البشرة الرائعة ليست مجرد مسألة وراثية فحسب،في الحقيقة،العادات اليومية لها تأثير كبير على صحة البشرة. هناك عدد كبير من الآراء حول كل شيء بدءًا من كيفية الترطيب إلى كيفية حماية نفسك من الأشعة فوق ا...

قراءة المزيد
The Dirty List (+ Ingredients You Might Be Wondering About)

قائمة المكونات المضرة ( بالإضافة لبعض المكونات التي ستتفاجئ بها)

الجمال النظيف يبدأ من المكونات الغير موجودة في منتجاتنا . ترتبط المكونات الضارة الموجودة في منتجاتنا بقضايا صحية و بيئية. وتوافق معظم الشركات على عدم استخدام هذه المكونات كمكونات مقصودة - وكذلك على...

قراءة المزيد